افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إصدار دليل تقني وتطبيقي خاص بمنشآت الطاقة الشمسية بالجزائر

اقتصاد الجزائر

أعلنت اليوم الإثنين، محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، إصدارها دليلا تقنيا وتطبيقيا لمنشآت الطاقة الشمسية الذاتية و الموصولة بشبكة الضغط المنخفض بالجزائر.

وقالت محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية أنها أصدرت دليلا تقنيا وتطبيقيا يخص منشآت الطاقة الشمسية، واصفة إياه بالضروري بالنظر إلى حجم المشاريع الجارية وعزم الحكومة على تعميم الطاقة الشمسية على جميع قطاعات النشاط.

وأوضحت محافظة الطاقات المتجددة أن الدليل التقني يتطرق إلى الجوانب التقنية و المعيارية المرتبطة بأنظمة الطاقة الشمسية و تطبيقاتها في المجالات السكنية والخدماتية والمدارس و المساجد و التجارية والصناعية و الفلاحية و المناطق المعزولة.

كما أن هذا الدليل يهدف إلى تمكين المهنيين في فرع الطاقة الشمسية من أداة تقنية و تطبيقية توضح القواعد أو المقاييس المعيارية التي يجب التقيد بها.

وأشارت ذات المحافظة أن الإصدار يأتي في إطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة من أجل تجسيد برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلق بالانتقال الطاقوي، حيث يعتبر أول وثيقة من نوعها في الجزائر في مجال الطاقة الشمسية.

ويعرف نشاط إنتاج الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية في الجزائر تطورا، سمح خلال السنوات الأخيرة بإحداث ديناميكية إقتصادية قوية.