افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إطلاق قرض بنكي خاص بالمؤسسات الناشئة قريبا

اقتصاد الجزائر

سيتم إطلاق قريبا قرضا خاصا بالإبتكار موجه لأصحاب المشاريع الذي هم بحاجة إلى تمويل.

وأعلن في هذا الصدد، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد اليوم السبت، ببجاية عن إطلاق “قريبا” قرض خاص بالابتكار موجه لأصحاب المشاريع الذين هم في حاجة إلى تمويل.

وكشف الوزير المنتدب أن هذا المنتوج البنكي الجديد سيعرض “قريبا” أمام مجلس الحكومة, مشيرا أن هذا القرار يأتي ضمن جملة الإجراءات المالية والتنظيمية المعتمدة منذ عام 2021 والتي ترمي إلى وضع إطار عمل مساعد على الإبداع والابتكار ومساهم في دعم الثقافة المقاولاتية.

وفي هذا السياق، ذكر ذات الوزير المنتدب مزايا أخرى في هذا المجال, سيما تلك المتعلقة بالجباية و التكفل ببعض التكاليف, على غرار تلك الخاصة بالنماذج الأولية أو الملكية الفكرية (براءات الاختراع والعلامات التجارية).

وأكد ذات المتحدث أن كل هذه الآليات تعكس الجهود المكثفة للسلطات العمومية لدعم المؤسسات الناشئة بمنحها فرص متعددة لتجنيد الأموال التي هي بحاجة إليها.

ودعا المهدي وليد المؤسسات المصرفية إلى عرض أنظمة مكيفة مع المشاريع المقترحة للتمويل.

وشرعت الدولة الجزائرية في منح التسهيلات المتعلقة بالقروض و الشراكة مع لجنة تنظيم عمليات البورصة و مراقبتها التي تمكن أصحاب المشاريع من الاستفادة من تمويل, و كذا إصدار مرسوم تنظيمي يمكن الخواص من الاستثمار في المؤسسات الناشئة.