افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

احتجاجات غاضبة في إسبانيا تطالب سانشيز بالإستقالة

اقتصاد العالم

نظم أمس السبت، الآلاف من المحتجين تظاهرات بمدريد تطالب رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز بالإستقالة من منصبه.

ووفق ما ذكرته إذاعة” مونتي كارلو” ، فقد شهدت العاصمة مدريد خروج الآلاف من الإسبان إلى الشوارع احتجاجا على مخططات الحكومة الإشتراكية الإسبانية متهمينها بتقويض الدستور مطالبين بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسباني بالتنحي عن السلطة.

وأقدم المحتجون على التجمع في ساحة بلازا دي سيبيليس أمام مبنى البلدية، رافعين الأعلام الإسبانية ومطالبين رئيس الوزراء بيدرو سانشيز بالإستقالة هاتفين عبارات “خائن”. حسب ما نقلته ذات الإذاعة.

من جهة أخرى، دعت أكثر من 100 مجموعة، منها الحزب الشعبي المعارض المحافظ وحزب سيودادانوس من يمين الوسط، فوكس من أقصى اليمين إلى التجمع تحت شعار “من أجل إسبانيا، من أجل الديمقراطية والدستور”، مهاجمين الحكومة بأصوات معارضة لسياستها بسبب عدد من السياسات والقرارات التي أقرتها.

ووفقا لتقديرات الحكومة المحلية شارك حوالي 30 ألف شخص في الإحتجاج ضد حكومة بيدرو سانشيز.

وأوقع وزير الخارجية الإسباني مانويل ألباريس والحكومة الإسبانية، نفسه في ورطة كبيرة بسبب القمة المرتقبة بين مدريد والرباط يومي 1 و2 من شهر فيفري القادم، القمة التي ترفضها أغلبية الأحزاب السياسية في إسبانيا.

وطالب الحزب الشعبي المعارض في إسبانيا الحكومة بمثول وزير الخارجية الإسباني مانويل ألباريس في البرلمان، لتقديم توضيحات مسبقة حول القمة المقبلة بين مدريد والرباط برئاسة رئيسي حكومتي البلدين، يأتي هذا في الوقت الذي تعرف إسبانيا أزمة إقتصادية خانقة مست العديد من القطاعات تسببت في إفلاس معظم الشركات الإسبانية.