افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

افتتاح الطبعة ال 5 للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك بالعاصمة

Carrousel

افتتح اليوم الإثنين، كل من وزير النقل عيسى بكاي ووزير التجارة و ترقية الصادرات كمال رزيق، الطبعة الخامسة للمعرض الدولي للنقل و اللوجيستيك المنظم على مدار أربعة أيام بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة. وفق بيان صادر عن وزارة النقل.

وحملت التظاهرة الاقتصادية شعار ” رقمنة السلسلة اللوجيستية “، وفي هذا الصدد ، قال وزير النقل عيسى بكاي أنها تعتبر فرصة ثمينة للفاعلين في مجال النقل و اللوجيستيك لعرض خدماتهم و تبادل خبراتهم و السعي لإقامة شراكات تهدف إلى تطوير هذا القطاع الحساس الذي يعد قاعدة أساسية لبناء إقتصاد قوي و تنافسي.

كما إعتبر ذات الوزير أن تطوير الخدمات اللوجيستية على كافة الأصعدة يعد تحديا تقع مسؤوليته على عاتق الفاعلين في القطاع من أجل التحكم في التكاليف اللوجيستية وضمان تنافسية منتجاتنا في الخارج من خلال العمل على تحقيق التكامل بين مختلف أنماط النقل بما يسمح بإستغلال أمثل للبنى القاعدية التي تتوفر عليها الجزائر.

و دعا بكاي إلى إعتماد الرقمنة و الأنظمة المعلوماتية الحديثة على مستوى المؤسسات من أجل توفير مناخ ملائم للمتعاملين الإقتصاديين و مواكبة متطلبات الإنعاش الاقتصادي.

للإشارة فقد تفقد الوزيران بكاي ورزيق والوفد المرافق لهما مختلف أجنحة المعرض و المؤسسات المشاركة فيه على غرار مجمع الخدمات المينائية (SERPORT) و مجمع النقل البري للبضائع (LOGITRANS) و الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية (SNTF) و شركة الخطوط الجوية الجزائرية عبر فرعها الخاص بالشحن (AIR ALGIERIE CARGO) وعدد من المؤسسات الخدماتية في مجال النقل و اللوجيستية.