افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

افتتاح صالون التجارة و الخدمات الالكترونية

تجارة

أشرف وزير البريد و المواصلات كريم بيبي تريكي ووزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد على افتتاح صالون التجارة و الخدمات الالكترونية ،اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، في طبعته الثانية .

و أوضح بيان الوزارة تمت مشاركة أزيد من 90 عارضا، ناشطين في مجالات التسليم والخدمات اللوجستية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مؤسسات مالية وشركات التأمين. و يمتد الصالون من 20 الى 24 سبتمبر الجاري.

و أضاف ، ينظم الصالون بقصر المعارض الصنوبر البحري، من طرف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ، ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وكشف المهدي وليد أن هذا الصالون يعكس مكانة التجارة الالكترونية في الجزائر، خصوصا بعد نجاح الطبعة الأولى له التي لاقت رواجا وعددا كبيرا من الزوار، مُذكرا بجهود الدولة لتكييف مختلف القوانين مع متطلبات التجارة الإلكترونية.

وأكد الوزير أن التحدي الذي يجب رفعه هو تعزيز الثقة بين المستهلك الجزائري ووسائل الدفع الإلكتروني، خصوصا في ظل توفر أكثر من 15 مليون بطاقة بنكية وذهبية في السوق الوطنية، مبرزا الدور الذي يلعبه الناشطون في هذا الميدان لبلوغ هذا الهدف.

و ذكر وزير البريد و المواصلات بالتقدم المُسجل في مجال التجارة الالكترونية التي اعتبرها “تجارة المستقبل”، مشيرا إلى أن قطاعه يسعى إلى تشجيع هذه التجارة والخدمات من خلال تطوير البنى التحتية على غرار شبكة الانترنت والاتصالات.