افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

البدء في استيراد سيارات “جاك” الصينية قبل نهاية 2023

سيارات

سيتم البدأ في تسويق سيارات “جاك” الصينية المستوردة في الجزائر قبل نهاية السنة الجارية، وفق ما أشار اليه، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني.

وأوضح البيان، أنه “سيتم تسويق جزء من سيارات جاك الصينية في الجزائر قبل نهاية السنة الجارية، بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد”.

وتندرج بداية عملية تسويق علامة جاك في اطار “مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024”, يؤكد بيان وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني.

وجاء هذا التأكيد، خلال لقاء جمع كل من وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، مع وفد عن المجمع الصيني “جاك JAC” وشركة “اومين اوتو EMIN AUTO” برئاسة السيد قاو ونكزينغ المدير العام لمنطقة إفريقيا و الشرق الأوسط لمجمع JAC، و السيد صاهسوفارغلو نيهات مسير شركة “اومين اوطو” الوكيل المعتمد للعلامة الصينية JAC بالجزائر .

وأوضح بيان الوزارة، أن هذا اللقاء “‏يندرج في إطار متابعة ملف إستيراد وتصنيع السيارات من علامة “جاك” في الجزائر”.

وسمح هذا اللقاء “بدراسة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية و النفعية من علامة “جاك” بولاية عين تيموشنت ، في إطار شراكة بين المجمع الصيني “جاك” وشركة “أومين اوتو”.

وأشار ممثلو الشركة إلى أن إنجاز المشروع يعرف تقدما معتبرا، لاسيما فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة ادماج تفوق ال 30٪؜ وبطاقة إجمالية تقدر ب 100,000 سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40% من إنتاجه إلى التصدير.