افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الجزائر تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والاستقلال بأرضه والتمتع بثرواته

اقتصاد العالم

جدد موفد مجلس الأمة اليوم السبت، تأكيد موقف الجزائر الثابت واللامشروط المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والإستقلال بأرضه والتمتع بثرواته.

وحسب ما نقلته خلية الإعلام والإتصال لمجلس الأمة، فقد أكد موفد مجلس الأمة لدى استقباله من طرف الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي بمدينة الداخلة بمخيمات اللاجئيين الصحراويين، على موقف الجزائر الثابت واللامشروط، المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال بأرضه والتمتع بثرواته وإقامة دولته كاملة السيادة، وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وفي هذا الشأن شكلت المقابلة فرصة سانحة نقل فيها رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج، تحيات رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، إلى الرئيس الصحراوي ومن خلاله إلى الشعب الصحراوي، وتمنياته بنجاح المؤتمر وكل الموفقية لمخرجاته من أجل تمكين الشعب الصحراوي وتجديد التأكيد على موقف الجزائر الثابت واللامشروط، المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال بأرضه والتمتع بثرواته وإقامة دولته كاملة السيادة، وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وذكر الوفد الجزائري المشارك في أشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو )، ما أكد عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في كل المناسبات وأمام كل المؤسسات الإقليمية والدولية، وجسده في العديد من المواقف، وذلك انطلاقا من مبادئ السياسة الخارجية للجزائر، المستلهمة من مرجعيتها النوفمبرية، المناهضة لكل أشكال الاستعمار والداعمة لكافة حركات التحرر في العالم. حسب ذات المصدر.

وكان قد استقبل إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، والأمين العام لجبهة البوليساريو، عمر دادي عدون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج، بمعية وفد مجلس الأمة، على هامش المشاركة في أشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو)، والتي إنطلقت أشغاله أمس الجمعة 13 يناير 2023، وتستمر إلى غاية 17 يناير 2023 في مدينة الداخلة بمخيمات اللاجئيين الصحراويين.