افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

المستشفى الجزائري القطري يدخل مرحلة التشييد

قطاعات

دخل مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني مرحلة التشييد مع إنشاء الشركة المملوكة بنسبة 60% لصندوق إليجانسيا القطري و40% للصندوق الوطني للاستثمار.

وذكّرت الصندوق الوطني للاستثمار في بيان صحفي، بأن المشروع المسمى: “ الجزائرية القطرية للخدمات الصحية ”، هو “ثمرة التعاون بين الدولة الجزائرية وإمارة قطر”. »

وذكر نفس المصدر أن “المستشفى، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 300 سرير، سيكون موجودا في سيدي عبد الله غرب الجزائر العاصمة،، وسيستجيب للطلب الكبير على الرعاية المتخصصة مثل أمراض القلب وجراحة الأعصاب والأورام”. .

وفي أكتوبر 2023، تم التوقيع بالجزائر العاصمة على اتفاقية لانطلاق أشغال بناء المستشفى الجزائري القطري الألماني، والذي من المقرر أن يدخل الخدمة سنة 2025.

وسيكون مشروع هذا المستشفى مصحوبا بمعهد لتكوين الطاقم الطبي، مما يعكس رغبة الطرفين في تعزيز وتطوير هذا القطاع لصالح الجزائر.

يضم هذا المستشفى، المجهز بموارد حديثة، 30 وحدة للعناية المركزة و15 غرفة عمليات و40 عيادة خارجية، بالإضافة إلى 20 منطقة مخصصة لحالات الطوارئ، ويجمع بين المهارات الطبية عالية المستوى والتقنيات المتطورة في التشخيص والعلاج في مكان واحد فقط.

كما سيساهم المشروع في تلبية عدد كبير من الاحتياجات الطبية، خاصة في مجال الخدمات الطبية المتخصصة مثل أمراض القلب المعقدة، وجراحة الكبد، وجراحة الأعصاب وتشوهات العمود الفقري، بالإضافة إلى جراحة الأورام والعلاج الكيميائي.