افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تباين في أداء اسعار النفط

طاقة

تضاربت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث جرى تداول عقود “برنت” الآجلة دون مستوى 89 دولارا للبرميل، بعد أن صعدت أمس إلى أعلى مستوى في 10 أشهر.

و ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.22% إلى 85.74 دولار للبرميل.

وجاء ذلك خلافا لعقود “برنت” الآجلة، التي تراجعت بنسبة 0.34% إلى 88.70 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي تعاملات أمس عند مستوى 85.55 دولار للبرميل، فيما بلغت عقود “برنت” عند التسوية يوم الاثنين 89 دولارا للبرميل، وخلال تداولات أمس صعدت عقود “برنت” فوق مستوى 89 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 23 يناير 2023.

وجاء الارتفاع في ظل توقعات بزيادة الطلب على الذهب الأسود، في حين يتوقع متعاملون إبقاء مجموعة “أوبك+” سياسة خفض الإنتاج دون تغيير.


ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمدد المملكة العربية السعودية تخفيضات النفط الطوعية حتى أكتوبر، وستكشف روسيا عن اتفاق جديد لخفض إمدادات أوبك + هذا الأسبوع، وفقًا لنائب رئيس وزرائها.

وأعلنت موسكو بالفعل أنها ستخفض صادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر/أيلول، بعد خفض قدره 500 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب. ومن المتوقع أيضًا أن تمدد الرياض خفضًا طوعيًا قدره مليون برميل يوميًا حتى أكتوبر.

وقال محللون من آي إن جي في مذكرة للعملاء: “نظرًا لتوقعات السوق، فمن غير المرجح أن يبتعد المنتجان عن التمديد وبالتالي يخاطران بعمليات بيع في السوق”.