افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تحفيزات للوكلاء لترقية استعمال السيارات الكهربائية

صناعة

أطلقت الوكالة الوطنية للنهوض وترشيد استعمال الطاقة اعلان لتقديم ترشحات لوكلاء السيارات تهدف إلى تشجيع استعمال صناعة السيارات الكهربائية.

“إن إشعار التعبير عن الاهتمام موجه إلى جميع وكلاء السيارات الوطنيين المعتمدين”، حسبما أشارت APRUE في دعوتها لتقديم العروض التي هي جزء من البرنامج الوطني للرقابة على الطاقة.

وفي الواقع، يعد هذا النهج جزءًا من السياسة الوطنية الرامية إلى تشجيع السيارات الكهربائية، مما يعكس رغبة البلاد في لعب دور استباقي لاستغلال امكانيات الجزائر في المجال.

وجاء في الاعلان ان الأفراد والشركات الراغبة في الاستثمار في السيارات الكهربائية الجديدة سيستفيدون من المساعدة المالية التي تقدمها الدولة.

وتشجيعا لاستخدام السيارات الكهربائية شرعت الجزائر في إطلاق برنامج وطني يهدف إلى تركيب 1000 محطة شحن كهربائي قبل نهاية العام.

وتعمل شركة Aprue، من خلال هذا المشروع، على تعزيز نشر السيارات الكهربائية في السوق الوطنية، من خلال وضع تدابير لوكلاء السيارات حتى يتمكنوا من إدخال السيارات الكهربائية في السوق المحلية.

ومن خلال هذا التوجه، تظهر الجزائر بوضوح رغبتها في تطوير قطاع السيارات الكهربائية من خلال مطالبة وكلاء السيارات باستيراد السيارات الكهربائية وحظر سيارات الركاب التي تعمل بالديزل,

لتذكير أعربت الصين عن رغبتها في إنشاء مصنع لبطاريات الليثيوم في الجزائر خلال زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لبكين السنة الفارطة .