افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تطبيق جديد لإعداد ميزانية الدولة

قطاعات

ترأس وزير المالية لعزيز فايد، اجتماع عمل، تم خلاله عرض تطبيق جديد مخصص لإعداد ميزانية الدولة، وهذا بحضور إطارات من المديرية العامة للميزانية.

وأوضح بيان للوزارة، أن التطبيق الجديد “إعداد” المخصص لإعداد ميزانية الدولة، طبقا لأحكام القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية 18-15، يهدف إلى تحديث وتحسين عملية إعداد ميزانية الدولة، ويتكون هذا التطبيق من ثلاث وحدات رئيسية: “طلبات الميزانية ومقترحات الميزانية ووثائق وحجم الميزانية”.

ويهدف هذا التطوير إلى تأطير عملية إعداد الميزانية وتوفير البيانات الموحدة في الوقت الحقيقي خاصة فيما يتعلق ببيانات حركات القروض وتقارير عن الأولويات والتخطيط والجداول المقارنة، حسب الوزارة، مؤكدة أن تنفيذها يمثل “تقدما معتبرا في رقمنة نظام الميزانية، مما يسمح بإدارة أكثر فاعلية وشفافية للموارد المالية للدولة.

وأضافت الوزارة، أن التطبيق سيساهم في تعزيز الحوكمة المالية وضمان أحسن تخصيص للأموال العمومية، معلنة عن تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية الداخلية وداخل الدوائر الوزارية الأخرى خلال الأيام المقبلة من أجل ضمان تملك أمثل للتطبيق من قبل جميع الفاعلين الناشطين في عملية إعداد ميزانية الدولة.

كما أشارت إلى أنه سيتم أيضا إعداد دلائل استخدام و كتيبات تتضمن الإجراءات لمرافقة التنفيذ الفعال لهذا التطبيق الجديد.