افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تعليمات لعصرنة وتطوير أداء المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية

اقتصاد الجزائر

أكد أمس الأحد، وزير النقل عبد الله منجي على ضرورة عصرنة وتطوير أداء المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

ودعا منجي على هامش لقاء جمعه و المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية و عدد من كوادرها، وكذا المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة الإستثمارات في السكك الحديدية إلى تحديث نظم تسيير المؤسسة و جعلها أكثر نجاعة إلى جانب التحكم في التكاليف من خلال إستراتيجيات واضحة المعالم و بأهداف في المتناول.

ووجه الوزير تعليمات بوضع نظام معلوماتي شامل خاصة فيما يتعلق بتسيير القدرات البشرية للمؤسسة و
تطوير الخدمات عن طريق الإعتماد على الرقمنة و مختلف الوسائل الإلكترونية و التكفل الجيد بالإنشغالات المعبر عنها من طرف المواطنين، إضافة إلى الإعتماد على مختلف الوسائل التكنولوجية المتاحة في العملية الإتصالية وتوسيع نطاقها.

وفي سياق ذي صلة، ذكر المسؤول الأول عن قطاع النقل بمهام هذه المؤسسات الحيوية التي تقدم خدمة عمومية، مشددا على وجوب أن ترقى لتطلعات المواطنين، إذ تعتبر جزء لا يتجزأ من يومياتهم، من خلال فك العزلة وربط مختلف ربوع الوطن، كما أنها تساهم وبشكل كبير في تنمية النشاطات الاقتصادية وخلق ديناميكية مستدامة.

الجدير بالذكر، قدم المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عرضا حول وضعية المؤسسة و نشاطاتها ومختلف الإمكانيات التي تتوفر عليها، سواء تعلق الأمر بنقل المسافرين أو البضائع، كما تم التطرق إلى الإستراتيجية المسطرة و الرؤية الجديدة للرفع من أداء الشركة على المدى القريب، المتوسط و البعيد.

كما عرض المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة الإستثمارات في السكك الحديدية، مختلف المشاريع الهيكلية الهامة التي تم إنجازها والمشاريع قيد الإنجاز والأهداف المسطرة ضمن البرنامج الوطني لتطوير النقل بالسكك الحديدية.