افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تفعيل 11 مصنعا لمعدات سيارات فيات

سيارات

فعل مصنع فيات ، أحد عشر مصنعًا محليًا للمعدات في البداية كتموين لمصنع “فيات” الجزائري للسيّارات بالقطع والأجزاء الأساسية.الذي يسمح بعملية تصنيع مركبات ماركة تورينو”.

و أوضحت جريدة الوطن في مقال لها ، أنه من المقرر أن يدخل مصنع فيات، الذي يتم بناؤه حاليا في طفراوي (ولاية وهران)، الإنتاج في ديسمبر 2023، كما تم الإعلان عنه رسميا ،وسيبدأ مصنع فيات التابع لمجموعة ستيلانتيس للسيارات بنسبة تكامل تصل إلى 30% حسب ما تقتضيه الشروط المنظمة لنشاط تصنيع السيارات في الجزائر.

و أضافت من الضروري وجود شبكة من المقاولين من الباطن لتلبية احتياجات مصانع تصنيع الأجزاء الاساسية للسيارات. وفي هذا الصدد، فإن هذه الشبكة “بدأت تُنسج”.

كما كشف رئيس شركة ستيلانتس الجزائر، حسب نفس المصدر، أن الاختيار قد آل في الوقت الراهن إلى الموردين الجزائريين الموجودين بالفعل في السوق من أجل الالتزام بالمواصفات التي تتطلب أولا معدل تكامل قدره 30 %.

وذكر أن موردي معدات شركة فيات الجزائر متخصصون في تصنيع الإطارات والبطاريات والأجزاء البلاستيكية، وأن موردين آخرين سيأتون لتزويد المصنع بعد إجراءات الموافقة .

و جدير بالذكر ،فيما يتعلق بالموردين، فهم ساريل (الجزائر العاصمة) للقطع البلاستيكية، وسيتيل (تلمسان) للتمديدات والكابلات الكهربائية، ومارتور الجزائر (السانية – وهران) للمقاعد، ومنتج للبطاريات، بالإضافة إلى شركة إيريس. صور، متخصصة في صناعة الإطارات بولاية سطيف.