افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تمويل 200 مشروع في الصناعات التقليدية و الحرف في إطار “أناد”

Carrousel

قال وزير السياحة و الصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد علي بوغازي ان اتفاقية الشراكة بين قطاعه وقطاع المؤسسات المصغرة حقق إنجازات أهمها تمويل 200 مشروع في الصناعات التقليدية و الحرف عن طريق الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وتوسعة 40 مشروع على المستوى الوطني. جاء ذلك على هامش إشراف كل من الوزيران بوغازي و ضيافات مؤخرا على لقاء تقييمي لمتابعة و تقييم مدى تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين القطاعين خلال الثلاثي الاول لسنة 2021.

وترمي الاتفاقية إلى تطوير وترقية المؤسسات المصغرة في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، وتشجيع إنشاء مؤسسات مصغرة في مجال السياحة والتنمية المحلية المستدامة وتوسيع شبكة المناولة والتمويل المؤسسات المصغرة. وفق ما أوردته خلية الاعلام والاتصال للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

من جهته أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات الأهمية التي تكتسيها هذه الاتفاقية في مجال دعم وتنمية المقاولاتية وقطاع المؤسسات المصغرة و خاصة في قطاع السياحة والمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويعه.

مضيفا المتحدث نفسه أن قطاعه يسعى إلى اعطاء المؤسسات المصغرة طابعا اقتصاديا من خلال تشجيع إنشائها وتطويرها، واقتراح الآليات التي تعمل على تحسين بيئتها وتسهيل تكيفها مع التكنولوجيات الجديدة.