افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تنصيب لجنة تسوية العقار بولاية خنشلة

Carrousel

أشرف اليوم الأحد، والي ولاية خنشلة علي بوزيدي على تنصيب لجنة تسوية العقار للنظر في وضعية الأوعية العقارية على مستوى الولاية.

وقد شيدت على هذه الأوعية العقارية سكنات عمومية و تجهيزات عمومية قصد متابعة مطابقتها و تمكين المستفيدين من هذه السكنات العمومية المنجزة على قطع أراضي فلاحية الحصول على عقود الملكية أو الحصول على منح عقود المستفيدين لفائدة أصحاب المشاريع بالنسبة للتجهيزات العمومية. حسب ما أوردته خلية الإعلام والإتصال لولاية خنشلة.

وفي هذا السياق، يترأس اللجنة الوالي و مدراء السكن ، التجهيزات العمومية ، التعمير والهندسة ، مسح الأراضي و الحفظ العقاري ، المصالح الفلاحية ،الغابات ،البرمجة و متابعة الميزانية. وتتمثل مهام هذه اللجنة إعداد بطاقات تقنية لكل مشروع تتضمن العنوان ، الصيغة ،الموقع ، الطبيعة القانونية ، المساحة ، وضعية المشروع (تاريخ الانطلاق و الانتهاء) ،مرفوقة بمخطط طوبوغرافي.

وفي هذا الصدد، تجتمع اللجنة لدراسة الملفات المطروحة حسب الحالة و تصدر قراراتها بناءا على المعاينات ، وبعد التأكيد يتم إقتطاع القطع الأرضية من طرف الوالي رئيس اللجنة لغرض تسوية الأوعية العقارية التي استعملت لإنجازها و إنهاء الإجراءات الإدارية المتعلقة بها و مباشرة اجراءات نقل الملكية.