افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

توافد ملحوظ على المعرض الجزائري بجنوب إفريقيا

تجارة

عرف الجناح الجزائري المنظم من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات بجنوب إفريقيا، في إطار القمة الـ15 لمجموعة “بريكس”، توافد عدد كبير الزوار من عدة دول ، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان ، “أن على هامش القمة اتى تستضيفها جنوب افريقيا من 19 الى 24 أوت الجاري ،يشهد الجناح الجزائري المنظم من طرف وزارة التجارة توافدا من قبل عدة دول حاضرة بالمعرض، الذي يعد منصة لعرض منتجات وخدمات من طرف شركات و مؤسسات إفريقية بلإضافة الى مؤسسات من روسيا ،الصين ،الهند و البرازيل “.

و أضاف إن الجناح الذي أشرفت عليه مؤسسة “تصدير” فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” يعتبر شباكا وحيدا يجمع ممثلين عن عدة هيئات وهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس)، الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية ،الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار ، والمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فونتور” .

وللإشارة تستضيف دولة جنوب إفريقيا التي تتولى هذا العام رئاسة التكتل فعاليات قمة “البريكس” ال15 في عاصمتها جوهانسبورغ ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الخميس تحت شعار “بريكس وأفريقيا : شراكة من أجل النمو المتسارع بشكل متبادل والتنمية المستدامة والتعددية الشاملة و سيشارك وزير المالية لعزيز فايد، في منتدى “بريكس أوتريتش بلاص ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.