افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

توقيع شراكة بين ACS و SIGIT لتصنيع قطع الغيار بالجزائر

صناعة

وقعت يوم الأحد الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيميائية (ACS) والشركة الدولية SIGIT لاستحداث شركة لتصنيع المكونات والهياكل البلاستيكية والمطاطية لصناعة السيارات.

وعُقد اجتماع في مقر شركة ACS القابضة، جمع المدير العام للشركة القابضة سمير يحياوي ولورينزو مانوني، المدير العام الفني والمسؤول عن تطوير الشركة العالمية SOAG-SIGIT المتخصصة في إنتاج الهياكل والقطع الغيار.

وتقوم حاليا SOAG-SIGIT لتصنيع مدخلات صناعة السيارات لعدة علامات مثل فيات وسكودا وفولكس فاجن وجيلي.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنفيذ توجيهات وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون، الهادفة إلى زيادة الجهود لدعم صناعة السيارات في الجزائر، وكذا رفع مستوى التكامل الوطني من خلال البحث عن ذوي الخبرة وأضاف البيان الصحفي أن الشركة تتمتع بإمكانات تكنولوجية وصناعية مثبتة على المستوى الدولي،و تهدف إنتاج مكونات وقطع غيار السيارات في الجزائر.

وتمخض هذا اللقاء، الذي حضره ممثل شركة SIGIT بالجزائر، والمديرين التنفيذيين لشركة ACS Holding، وكذا المديرين التنفيذيين للشركات التابعة المعنية ومجموعة ENPC، عن توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين ، تتعلق بإنشاء مشروع للإنتاج مشترك لمكونات والهياكل البلاستيكية والمطاطية المخصصة لصناعة السيارات.

وذكر البيان أن هذه الشراكة “ستمتد في المستقبل القريب لتشمل الدهانات والزجاج التي تندرج في نطاق نشاط الشركة القابضة ACS”، مشيرا إلى أنه “من المرجح أن يتم تأسيس المصنع في ولاية وهران”.

وتحدث السيد يحياوي بعد التوقيع عن “أهمية هذا المشروع الذي يتزامن مع انطلاقة صناعة حقيقية للسيارات في الجزائر، بالتوازي مع رغبة شركات السيارات الكبرى في الاستثمار والتأسيس في الجزائر”.

من جانبه، قال لورينزو مانوني إنه “واثق من نجاح هذا المشروع، وأبدى استعداد شركته لدعم هذا المشروع بجميع أبعاده التقنية والصناعية، بما في ذلك نقل التكنولوجيا في مجال نشاطها.