افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تير يشدد على تشجيع إنشاء الحاضنات الافتراضية الخاصة بالمؤسسات الناشئة

Carrousel

شدد رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي رضا تير، على تشجيع إنشاء الحاضنات الافتراضية الخاصة بالمؤسسات الناشئة و توجيه الإدارات والمؤسسات العمومية لاقتناء منتجات المؤسسات الناشئة.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها اليوم الثلاثاء بمناسبة أشغال الندوة الوطنية حول “استمرارية المؤسسات الناشئة الجزائرية في مجال التكنولوجيا المتطورة” بالجزائر العاصمة. حسب ما ذكره مصدر إعلامي مؤكد.

وتطرق رئيس المجلس إلى الاستراتيجية الوطنية للسنوات الثلاث القادمة، داعيا إلى ارتكازها على متابعة تطور وديمومة المؤسسات الناشئة وبالأخص في التكنولوجيات المتطورة.

وفي سياق ذي صلة، تشمل هذه الاستراتيجية -حسب تير- تشجيع الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين على تأسيس شركاتهم الناشئة الخاصة وتحسين الإطار القانوني الخاص بهذه المؤسسات وبعث حركية جديدة في حاضنات الجامعات ومراكز الدعم للتكنولوجيا والابداع، إلى جانب تعزيز نقل التكنولوجيا ومضاعفة التحالفات والشراكات مع المؤسسات.

وأكد رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, رضا تير, على توفير بيئة ملائمة لتحقيق معدلات الاستمرارية والديمومة للمؤسسات الناشئة بشكل أحسن في مجال التكنولوجيات المتطورة. حسب ذات المصدر.