افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

دورات تكوينية بين الجزائر وتركيا في الطاقة الشمسية

Carrousel

نظمت مؤخرا كل من وزارة التكوين والتعليم المهنيين والوكالة التركية للتعاون والتنسيق بالجزائر دورات تكوينية في مجال الطاقة الشمسية.

وتمحورت الدورات حول كيفية الاستغلال الأمثل للمخابر البيداغوجية المتخصصة في التكوين المهني في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتحكم المنطقي للبرامج (PLC)، التي استلمها مركز التكوين المهني والتمهين شرشال، لولاية تيبازة كهبة من طرف الوكالة التركية للتعاون والتنسيق بالجزائر في إطار التعاون القائم بين دائرتنا الوزارية وهـذه الوكالة.

وقال وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي خلال كلمته أن هذه الدورة هي أول ثمرة للتعاون المشترك بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين والوكالة التركية للتعاون والتنمية (تيكا)، منوها أن هذا التعاون ليس بجديد بالنظر للتاريخ الطويل والمشترك بين البلدين.

وأضاف الوزير أن مثل هذا التعاون وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة كجمهورية تركيا لابد من تكثيفه وتعزيزه، باعتباره أداة من الأدوات التي ينبغي الاعتماد عليها لتطوير مناهج وبرامج التكوين المهني، لتتوافق مع المهارات المطلوبة في سوق العمل، وبلوغ المعايير العالمية في مجال التحكم في التكنولوجيات والتطورات السريعة التي يشهدها عالمنا اليوم، سيما في الطاقات النظيفة والمتجددة.