افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

روسيا تحظر تصدير الأرز حتى نهاية سنة 2023

اقتصاد العالم

أعلن مجلس الوزراء الروسي اليوم السبت قد تم فرض حظر مؤقت على تصدير حبوب الأرز حتى نهاية العام الحالي، حفاظا على استقرار السوق المحلية حسب بيان لوكالة سبوتنيك .

أوضح البيان ،قد فرضت الحكومة حظرا مؤقتا على تصدير حبوب الأرز وستكون القيود سارية حتى 31 ديسمبر 2023.وقد تم اتخاذ القرار للمحافظة على الاستقرار في السوق المحلية .

وأضاف البيان، في وقت سابق أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، فيكتوريا أبرامتشينكو، أن مجلس الوزراء الروسي سيحيل قريبا مشروع مرسوم بشأن التسويات بالروبل لتصدير المنتجات الزراعية إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقد صرحت أبرامشينكو : “ناقشت الحكومة بالفعل مشروع مرسوم الرئيس الروسي بشأن الإجراءات الخاصة لفتح حسابات للمشترين الأجانب للمنتجات الزراعية الروسية في المصارف المصرح لها بذلك”.

وأردفت، سيتم إرسال المشروع إلى رئيس الدولة للنظر فيه في المستقبل القريب، مضيفة وقد سبق أن استعرضت ودعمت الإدارة القانونية للدولة هذه الوثيقة.

و تابعت ،إن الوثيقة تنص على على إمكانية فتح حسابات خاصة بالروبل والعملات من النوع “زد” (حسابات خاصة) لقبول مشتري المنتجات الزراعية الروسية، وستحدد الحكومة قائمة بهذه المنتجات.