افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سفير الإمارات بالجزائر: مستعدون لنقل خبرتنا في الطاقات المتجددة والتعاون مع الجزائر

اقتصاد الجزائر

أعرب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر يوسف سيف سباع ﺁل علي، اليوم الأربعاء، رغبة بلاده في الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، مؤكدا استعداد شركة مصدر الاماراتية للتعاون مع الجهات المختصة ووضع خبراتها في الجزائر.

وأشار السفير الاماراتي بالجزائر لدى استقباله من طرف وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان إلى التزام بلاده بالنوعية والسعر والاستمرارية.

وأكد سفير الامارات بالجزائر أن بلده ملتزمة بما يضمن النوعية و السعر والاستمرارية من خلال مشاركتها في المناقصات الدولية، حيث تفتح لكل الشركات الامارتية المختصة من أجل المنافسة على الفوز بهذه الصفقات مجددا حرص بلاده للتعاون ونقل خبرتها مع الجزائر.

وفي سياق ذي صلة، كشف الوزير بن عتو زيان عن وضع الحكومة الجزائرية لاستراتيجية وطنية تهدف إلى تطوير ورفع إنتاج الطاقات المتجددة ذات قدرة إجمالية تبلغ 15000 ميغاواط في آفاق 2035 بمقدار 1000 ميغاواط سنويا.

وأضاف ذات الوزير في سياق حديثه أن وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة وضمن تنفيذ برامجها الطموحة تعمل على تنويع مصادر الطاقة و التوجه التدريجي نحو استغلال مصادر الطاقة النظيفة في اطار الانتقال الطاقوي.

من جهة أخرى، قدم محمد بن عبود الشحي، مدير إدارة المناقصات وسلاسل التوريد بشركة “مصدر” عرضا عن خبرة الشركة ومشاريعها في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة ذات جدوى تجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق العالمية ودعم الابتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة المتمثلة في طاقة الرياح البرية والبحرية، الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والهيدروجين الأخضر، تثمين الطاقوي للنفايات، فضلا عن أنها تبني إحدى أكثر مدن العالم استدامة وتوفر كمنصات تتخصص في المعرفة و الأعمال لتحفيز المزيد من النمو في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.

كما تقاسم الطرفان وجهة النظر المشتركة حول سبل وآفاق التعاون، عبر هندسة شراكة متنامية بين البلدين الشقيقين تشمل تبادل الخبرات والمهارات والمعارف وتثمين استخداماتها.

وفي الأخير أكد الطرفان على العلاقات الثنائية المتينة القائمة بين البلدين الشقيقين، وعلى الأهمية التي توليها الجزائر للدولة الامارتية على مختلف الأصعدة والمجالات والدفع بالشراكة المربحة لهما.