افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

شركة “فيسبوك” تعتزم تغيير اسمها

Carrousel

تعتزم شركة ” فيسبوك” الناشطة ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، تغيير اسمها باسم جديد الأسبوع المقبل.

وقال موقع ذا فيرج الإلكتروني أن شركة “فيسبوك” ستغير اسمها باسم جديد يتماشى والبناء في العالم الافتراضي.

وفي هذا الشأن ، أشار موقع ذا فيرج الإلكتروني ، قيام مارك زكربيرغ رئيس فيسبوك التنفيذي بالتحدث عن تغيير اسم شركته في مؤتمر “كونيكت” السنوي المزمع عقده في 28 أكتوبر الجاري.

وتساءل ذات الموقع عن إمكانية أن توضع التسمية الجديدة على شركة “فيسبوك” على الأرجح ضمن تطبيق فيسبوك فقط كواحد من منتجات عديدة لشركة أم أنها ستشمل مجموعاته كالانستغرام والواتساب وأوكيولاس وغيرها.

للإشارة فإن زوكربيرغ كان قد تطرق مسبقا عن الميتافيرس منذ جويلية الماضي، و المتمثلة في فضاء افتراضي ثلاثي الأبعاد حيث يتفاعل من خلاله البشر كأفاتار مع بعضهم البعض ومع البرمجيات.

وحسب ذات المصدر فإن انتقال شركة “فيسبوك” إلى تغيير العلامة التجارية ستركز فيها على بناء ما يسمى “ميتافيرس” metaverse، وهو عالم عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص استخدام أجهزة مختلفة للتنقل والتواصل في بيئة افتراضية.

وكانت شركة “فيسبوك” قد استثمرت بكثافة في الواقع الافتراضي وهي تنوي ربط ما يقرب من 3 مليارات مستخدم من خلال العديد من الأجهزة والتطبيقات.

كما أنها أعلنت مؤخرا عن خطط لخلق 10 آلاف وظيفة في الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس المقبلة للمساعدة في بناء “كون الواقع الافتراض” أو الميتافيرس.

يأتي هذا في الوقت الذي تواجه فيه الشركة تدقيقا متزايدا من جانب الحكومة الأميركية بشأن ممارساتها التجارية.