افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

صلواتشي يعلن عن تصنيع سفن جزائرية للصيد بأعالي البحار آفاق 2024

اقتصاد الجزائر

أعلن وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلاواتشي اليوم الأربعاء من تيبازة عن تصنيع سفن جزائرية كبيرة الحجم للصيد بأعالي البحار في آفاق 2024.

وقال صلواتشي في تصريح صحفي له على هامش إشرافه على اختتام حملة صيد التونة ، أن الجزائر ستشرع في تصنيع أربعة سفن جزائرية كبيرة الحجم متخصصة في صيد التونة بأعالي البحار في آفاق 2024.

وفي سياق متصل، أكد الوزير على أن السفن الجزائرية الصنع قد أثبتت نجاعتها في الميدان، متوقعا أن يتم بناء أربعة سفن جزائرية أخرى.

وفي هذا الصدد، أشار ذات الوزير أن هاته الأربع سفن جزائرية الصنع المراد بناؤها، اثنان منها بميناء هنين بتلمسان سيتم استلامها السنة المقبلة وهي متخصصة في صيد التونة بأعالي البحار بطول 37 مترا و بنسبة إدماج تقدر ب 60 بالمائة, في حين يتم بناء إثنتين أخريتين خلال سنة 2024.

و أضاف المسؤول الأول عن قطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدية في سياق تصريحه، أن تجربة بناء سفينتين جزائريتين مختصتين في الصيد بأعالي البحار بطول 35 مترا ببومرداس سمحت باقتصاد حوالي 50 بالمائة من الغلاف المالي المخصص لها عند اقتنائها عن طريق الاستيراد و المقدر سعرها ب 2 مليون أورو.

وتملك الجزائر قدرات في قطاع الصيد البحري تسمح لها بالصيد في البحار الدولية، بعد مشاركة سفن صيد التونة الجزائرية الصنع في حملة صيد التونة لأول مرة فيها, و عددها إثنان من إجمالي 29 سفينة.