افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرض ثلاث مشاريع مراسيم تنفيذية لإعادة تنظيم الوكالات الموضوعاتية للتعليم العالي

Carrousel

قدم اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان ثلاثة (3) مشاريع مراسيم تنفيذية تتضمن إعادة تنظيم الوكالة الموضوعاتية للبحث في علوم الصحة و الوكالة الموضوعاتية للبحث في البيوتكنولوجيا وعلوم الزراعة والتغذية؛ و الوكالة الـموضوعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا.

و يهدف مشروع الـمرسوم التنفيذي الأول إلى إعادة تنظيم الوكالة الـموضاعاتية للبحث في علوم الصحة، الـمنشأة بموجب الـمرسوم التنفيذي رقم 12 ــ 20 الـمؤرخ في 09/01/2012، والواقعة بوهران، وتغيير تسميتها إلى الوكالة الـموضاعاتية للبحث في علوم الصحة والحياة، لتكليفها بتنسيق ومتابعة تنفيذ نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي الـمتعلقة بعلوم الصحة والحياة. جاء ذلك في اجتماع لمجلس الحكومة ترأسه اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد. حسب ما نقلته خلية الاعلام والاتصال للوزارة الأولى.

أما مشروع الـمرسوم التنفيذي الثاني، فيهدف إلى إعادة تنظيم الوكالة الـموضاعاتية للبحث في البيوتكنولوجيا وعلوم الزراعة والتغذية، المنشأة بموجب الـمرسوم التنفيذي رقم 12 ــ 95 المؤرخ في 01/03/2012 ، والواقعة بقسنطينة وتغيير تسميتها إلى الوكالة الـموضاعاتية للبحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية، لتكليفها بتنسيق ومتابعة تنفيذ نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

اما فيما يخص مشروع المرسوم التنفيذي الثالث، فيهدف إلى إعادة تنظيم الوكالة الـموضاعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا، الـمنشأة بموجب الـمرسوم التنفيذي رقم 12 ــ 19 الـمؤرخ في 09/01/2012، والواقعة بالجزائر العاصمة، وتطبيق قانون أساسي موضاعاتي جديد عليها للبحث في مجال العلوم والتكنولوجيا، لتكليفها بتنسيق ومتابعة تنفيذ نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي الـمتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا وتثمين نتائجها