افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرقاب يلتقي بوزراء الطاقة المشاركين في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021”

Carrousel

التقى اليوم الإثنين، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على هامش افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021″، بالعديد من وزراء الطاقة والبترول و مجموعة من الشخصيات الحاضرة في المؤتمر.

وتباحث وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب مع كل من وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري،طارق الملا وكذا مع وزير المناجم والمحروقات في غينيا الاستوائية ، غابرييل مباغا أوبيانغ ليما.

كما شارك أيضا الوزير في أشغال مائدة مستديرة وزارية ضمت وزراء للطاقة والبترول، السعودي، الاماراتي، الروسي، الهندي والمصري تحت عنوان” صياغة مستقبل الطاقة – رسم مسار للعمل المناخي من خلال تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة”.

وفي سياق ذي صلة، أجرى الوزير عرقاب محادثات مع الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، ومع الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل»، علي راشد الجروان، وكذا مع الرئيس التنفيذي لشركة “بيكر هيوز” السيد لورنزو سيمونيلي.

الجدير بالذكر ، يشارك وزير الطاقة والمناجم في فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021»، رفقة وفد وزاري يضم كل من رؤساء مجمعي سوناطراك وسونلغاز ورئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط” وكذا إطارات من الوزارة.