افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

فيات الجزائر: توقيع عقود شراكة مع أربعة مناولين محليين

سهم أوتو

زار وزير الصناعة، علي عون، مصنع فيات الجزائر، حيث اطلع على الوضعية الحالية للمصنع وآفاقه المستقبلية.

وخلال الزيارة، تم عرض فيديو تفصيلي يوضح التقدم في أشغال ورشتي التلحيم والدهن التي تعد مراحل أساسية في عملية التصنيع، بالإضافة إلى خطط المصنع المستقبلية بعد الانتهاء من هذه الأشغال.

توقيع عقود شراكة مع أربعة مناولين محليين

وشهدت الزيارة توقيع عقود شراكة هامة مع أربعة مناولين محليين تم اعتمادهم من قبل مصنع فيات لتزويده بمكونات متنوعة تشمل العجلات، تركيبها، الألياف الكهربائية والإلكترونية، بالإضافة إلى تجهيزات سيرغاز.

وتأتي هذه الشراكات في إطار سياسة فيات لتعزيز الاعتماد على الموردين المحليين. مما سيساهم في رفع نسبة الإدماج المحلي في صناعة السيارات بالجزائر.

إقرأ أيضا: الرفع من القدرات الإنتاجية لمصنع “فيات الجزائر” لتلبية احتياجات السوق

تقدم الأشغال في المصنع

كما أجرى الوزير عون جولة تفقدية شاملة داخل مصنع فيات. حيث اطلع على مختلف مراحل إنتاج السيارات والتقدم المحقق في توسيع ورشتي الدهن والتلحيم.

وستساهم هذه التوسعة في زيادة الإنتاجية ورفع نسبة الإدماج المحلي. مما يعزز مكانة المصنع كواحد من أهم المراكز الصناعية في الجزائر ويتيح له استيعاب الطلب المتزايد على السيارات.

إطلاق إنتاج الصيغة الجديدة لسيارة فيات دوبلو

خلال الزيارة، قام الوزير علي عون بإطلاق إنتاج الصيغة الجديدة لسيارة فيات دوبلو. كما اطلع على نموذج سيارة fiat doblo vitrè، حيث أعلن أن عملية إنتاج هذه السيارة ستبدأ رسمياً مع نهاية سنة 2024. مما يعكس التزام المصنع بتوسيع تشكيلته وتلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية.