افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

مجمع حسناوي يوقع عقدا مع شركة نيسان

سيارات

وقع مجمع حسناوي الجزائري عقدا مع شركة نيسان اليابانية لإنشاء مركب صناعي للسيارات في ولاية وهران بالجزائر ، و هذا ما سيساهم في استقرار سوق السيارات بالجزائر.

وجرت مراسيم توقيع العقد التوقيع بين علامة نيسان العالمية للسيارات و مجمع حسناوي الجزائري في جنوب إفريقيا بحضور مدير المجموعة الجزائرية حسناوي سفيان حسناوي أما من جانب الشركة اليابانية نيسان فقد حضر المدير العام لشركة نيسان في إفريقيا ” ماكي كلينكيفيتش ” الذي اعتبر هذا العقد بداية جديدة في سوق الجزائر .

و قال المدير العام لشركة نيسان:” نحن متحمسون لهذه الشراكة ، و لدينا مشاريع طموحة للسوق الجزائرية ، و بالأخص مع نيسان نافارا المصنوع محليا ” .

و ذكرت نيسان أنها اختارت الجزائر و ليبيا و مصر كأسواق رئيسية لنافارا الجديد بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات المثيرة ، التى سنتم إدخالها مع هذا الطراز عبر القارة .

و قال مجموعة حسناوي “نعتقد أن نيسان نافارا هو حقا طراز العلامة التجارية الرائدة في مجموعة نيسان و الذي يمكن أن يحقق اختراقا في سوق حجمه و أهميته مثل سوق الجزائر “.

وللإشارة ، النافارا الجديد تم تصنيعه في مصنع روسلين بجنوب افريقيا و تم تصميمه خصيصا لأسواق افريقيا، و لم تقم نيسان بتسويق السيارات في الجزائر منذ سنوات بسبب تعليق استيراد السيارات الجديدة، و قد رفعت الجزائر هذا الحظر عن طريق منح تراخيص لثلاث علامات تجارية فيات ، أوبل و جاك ، حيث أكد وزير الصناعة أن الجزائر خصصت 2٫6 مليار دولار لاستيراد السيارات عام 2023 .

الجزائر الآن