افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

نحو تعزيز التعاون بين الجزائر وكوريا الجنوبية في الصناعات الميكانيكية، الإلكترونية والكهرو منزلية

اقتصاد الجزائر

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء بالجزائر، أن الصناعات الميكانيكية، الإلكترونية والكهرو منزلية تشكل فرصة واعدة للتعاون والشراكة المثمرة بين الجزائر وكوريا الجنوبية.

وأبرز زغدار في لقاء جمعه و سفير جمهورية كوريا الجنوبية، كيم تشانغ-مو، أهمية التعاون بين البلدين في الصناعات الميكانيكية، الإلكترونية والكهرو منزلية، داعيا إلى تجسيد المزيد من الشراكات في إطار مقاربة رابح-رابح لاسيما في المجالين الصناعي والتكنولوجي.

وأشار زغدار أن نجاح شراكات التعاون بين الجزائر وكوريا الجنوبية، لاسيما في إطار المنظومة القانونية الجديدة التي تؤطر الاستثمار في الجزائر، حيث وجه دعوة للمؤسسات الكورية الجنوبية إلى الاستثمار في الجزائر ، كما أنها ستحظى بكل الدعم والمرافقة.

وفي سياق متصل، قدم ذات الوزير لمحة عن قانون الاستثمار الجديد والمزايا والضمانات التي يمنحها للمستثمرين المحليين والأجانب إضافة إلى المزايا التفاضلية التي تملكها الجزائر والتي تجعل منها بوابة للأسواق العربية، الإفريقية وكذا الأوروبية.

من جهته، عبر السفير الكوري الجنوبي عن إرادة بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي والشراكة الصناعية مع الجزائر داعيا إلى تكثيف الاتصالات واللقاءات بين الجانبين لتحديد فرص الشراكة الممكنة.

للإشارة، بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والشراكة الصناعية بين الجزائر وكوريا الجنوبية.