افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

نحو توحيد الفاعلين العموميين والخواص وتحسين خدماتهم الرقمية

Carrousel

دعا وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبيتريكي جميع الفاعلين العمومين و الخواص  إلى توحيد جهود جميع الناشطين و الفاعلين في مجال الرقميات وتحسين نوعية الخدمات و تنويع قنوات آدائها و تقديمها للمواطنين.

و أبرز الوزير أهمية دفع ديناميكية تنموية في مجال تطوير الرقمنة في الجزائر و رفع مساهمات تكنولوجيا الإعلام و الاتصال عبر تنظيم و تقنين نشاطات الرقمنة بما يضمن حماية المواطنين و بياناتهم الشخصية و وضع أخلاقيات استعمال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال.

وتطرق الوزير إلى العديد من المواضيع ذات الصلة بمجال اهتمام الناشطين في مجال الرقميات، على غرار مؤشرات وضعية النفاذ للانترنت بالجزائر و سرعة تدفقها، إضافة إلى عرض النطاق الترددي الدولي، آفاق ترقية نشاط مراكز البيانات (Data centers)، التجارة الإلكترونية، الدفع الإلكتروني، التصديق و التوقيع الإلكترونيين، تطوير المحتوى الرقمي الوطني، الحوسبة الإلكترونية، أمن الفضاء الإلكتروني.

هذا و قد شكلت فعاليات الطبعة الخامسة لمنتدى الرقمنة فرصة للإصغاء لجميع الفاعلين الحاضرين و الإستماع إلى انشغالاتهم و فتح مجال الحوار و النقاش معهم و الترحيب باقتراحاتهم.