افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

هولندا ترغب في تعزيز التعاون مع الجزائر في تسيير المنصات اللوجستية للنقل

Carrousel

أبدت سفيرة هولندا بالجزائر،جانا فاندر فيلد عن رغبة بلادها في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الجزائر وهولندا في مجال تطوير البنية القاعدية للموانئ و بناء و تسيير المنصات اللوجستية و تطوير نقل الهيدروجين. جاء ذلك في لقاء جمعها مؤخرا بوزير النقل عيسى بكاي بمقر الوزارة.

وفي هذا الشأن ، دعت السفير الهولندية الوزير لزيارة هولندا والوقوف على تجربتها الرائدة في مجال النقل، كما اتفق الطرفان على مواصلة عقد اللقاءات الثنائية من أجل الدفع بعلاقات التعاون لما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين في القطاع.

وفي هذا الإطار عرض وزير النقل الإطار العام لبرنامج عمل الحكومة في مجال النقل، مبرزا حجم المجهودات المبذولة في مجال النقل الجوي، النقل البري، والبحري، لاسيما ما تعلق بموانئ الصيد و موانئ النزهة.

كما نوه الوزير بمستوى العلاقات السياسية و الاقتصادية بين البلدين لاسيما في مجال النقل، مذكرا بإرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف أنماطه، لاسيما النقل البحري عبر تطوير مجال إصلاح و بناء السفن، خاصة السفن المتعلقة بالنزهة من خلال دراسة إمكانية إبرام شراكة بين الشركة الوطنية لبناء و إصلاح السفن ERENAV عن الجانب الجزائري و إحدى نظرائها عن الجانب الهولندي.

ووجه الوزير دعوة إلى السفيرة و كذا الشركات الهولندية المتخصصة في مجال إصلاح و بناء السفن للمشاركة في فعاليات المعرض الوطني حول تطور إصلاح و بناء السفن المزمع تنظيمه في الأيام القليلة القادمة بالجزائر.

للإشارة فإن كل من الجزائر وهولندا تربطهما مذكرة تفاهم للتعاون بين ميناء الجزائر و ميناء أمستردام تم إبرامها سابقا بين إدارتي المينائين بتاريخ 12 جويلية 2016.