افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير تونسي: لابد من تعزيز التعاون في التكوين والاستثمار السياحي بين الجزائر و تونس

اقتصاد الجزائر

قال وزير السياحة التونسي، محمد المعز بلحسين، أمس الأربعاء من الجزائر، أنه لابد من تعزيز وتطوير التعاون بين الجزائر و تونس في القطاع السياحي.

و أكد بلحسين لدى استقباله من طرف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي بالجزائر، على ضرورة تعزيز التعاون بين الجزائر و تونس وتطويره خاصة في مجال التكوين السياحي والاستثمار وتبادل الخبرات بينهما.

و في سياق متصل، أشاد الوزير التونسي بمستوى العلاقات التي وصفها بالجيدة التي تربط بين الجزائر وتونس على كافة الأصعدة لاسيما في قطاع السياحة.

بدوره، أبرز الوزير حمادي أن المباحثات التي جرت مع نظيره التونسي تم التطرق فيها إلى عدة نقاط تتعلق بالجانب السياحي.

و على صعيد مشاركة تونس في فعاليات افتتاح الطبعة ال21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار بالجزائر، أعرب حمادي عن شكره لوزير السياحة التونسي الذي كان من الأوائل الذين لبوا الدعوة لحضور هذه الفعاليات.

من جهته, جدد وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي، تأكيد مشاركة تونس في الطبعة ال21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار، والتي قال أنها ستمنح فرصة للمتعاملين التونسيين للتباحث مع نظراءهم الجزائريين وتبادل الخبرات و التجارب لتمتين علاقات التعاون بينهم في مجال السياحة.

و خلال اللقاء الذي جمع وزيرا السياحة الجزائري و التونسي، تم تقييم مدى تقدم الأشغال التي تم الاتفاق عليها في تونس خلال الدورة الخامسة للتعاون بين البلدين من حيث تجديد خريطة التعاون والشروع في تجسيدها فعليا.

للاشارة، بحث كل من وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي, مع نظيره التونسي, محمد المعز بلحسين, سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجزائر و تونس في مختلف المجالات لاسيما في قطاع السياحة الذي كلل في دورة التعاون السابقة بين البلدين بالعديد من الاتفاقيات و خارطة طريق لتجسيدها ميدانيا.