افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وضع حجر الأساس لعدة مشاريع استثمارية صناعية بورقلة

اقتصاد الجزائر

أشرف اليوم الثلاثاء، وزير الصناعة أحمد زغدار على وضع حجر الأساس لإطلاق عدة مشاريع استثمارية بولاية ورقلة.

ووفق بيان صادر عن خلية الإعلام والاتصال لوزارة الصناعة، كان زغدار مرفوقا بوزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بن عتو زيان.

وقد وضع الوزيران حجر الأساس على مشروع لصناعة المكيفات الكهربائية بطاقة إنتاجية 205 وحدة يوميا وبنسب إدماج معايرة.

ويعمل هذا المشروع الاستثماري على إنتاج المصل المعقم بقدرات إنتاجية سنوية تعادل 219.000 قارورة قابلة للحقن، 25.000 عبوة محلول زجاجية و 33.000 كيس محلول.

كما دشن زغدار وبن عتو مشروع صناعة البيوت البلاستيكية الذي سيدخل الخدمة بعد 18 شهرا، ولدى وضعه حجر الأساس لهذه المشاريع، أكد زغدار على دور هذه المشاريع في ترقية وتعزيز الانتاج الوطني، توفير مناصب الشغل وتقليص الاستيراد.

وأشار ذات الوزير إلى أن ولاية ورقلة تعد ولاية جنوبية واعدة تحوز كل المؤهلات لاسيما العقار الصناعي لتطوير مختلف الفروع الصناعية .

كما قام المسؤول الأول عن قطاع الصناعة بوضع حجر الأساس لانجاز منطقة النشاطات المصغرة ببلدية سيد خويلد بمساحة 62 هكتار، حيث ستتمكن من استقبال 56 مستثمرا من أصحاب المشاريع المصغرة.

وعاين أيضا مشروع إنجاز منطقة نشاط مصغرة ببلدية حاسي بن عبد الله بمساحة 50 هكتار، سيتم توزيعها على 59مستثمر، وبلغت نسبة انجاز هذه المنطقة 98 بالمائة إلى جانب تفقده لمنطقة النشاطات لبلدية عين البيضاء بذات الولاية ب 328 هكتار .