افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

أسعار النفط تبقي على مكاسبها

طاقة

 استقرت أسعار النفط إلى حد كبير يوم الثلاثاء قرب أعلى مستوياتها في أربعة أشهر بعد أن تجاوزت نطاق التداول الأسبوع الماضي، بسببب تأثر الصادرات من روسيا أثر على الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت15 سنتًا إلى 86.74 دولارًا للبرميل، في حين انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسعة سنتات إلى 82.07 دولارًا.

وسجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما التي سجلاها آخر مرة في نوفمبر في الجلسة السابقة، مدعومين بانخفاض صادرات الخام من السعودية والعراق، ومؤشرات على طلب أقوى ونمو اقتصادي في الصين والولايات المتحدة.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في UBS: “بيانات الطلب على النفط المفاجئة على الجانب الإيجابي وتمديد تخفيضات أوبك + الطوعية حتى نهاية يونيو دعمت الأسعار”.”من المرجح أن يتم تداول برنت في نطاق 80-90 دولارًا للبرميل هذا العام، مع توقعات نهاية جويلية عند 86 دولارًا للبرميل.”

كما تأثرت الأسعار أيضًا بسبب عدم اليقين بشأن كيفية تأثير أسعار الفائدة الأمريكية قبل اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وقال سوفرو ساركار، رئيس فريق قطاع الطاقة في بنك DBS، في بيان تحليلي: “قد يكون السوق في وضع التوحيد في انتظار إشارات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع”.

“لقد ارتفعت أسعار النفط بالفعل قليلاً خلال الأسبوعين الماضيين، مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع المخاطر الجيوسياسية بعد الهجمات على المصافي الروسية”.