أكبر مصنع لإنتاج الأنابيب الخرسانة المضغوطة في إفريقيا … يرى النور

صناعة

عاد أكبر مصنع لإنتاج الأنابيب العملاقة بإفريقيا و الجزائر يعود إلى الواجهة من جديد بعد أن توقف نشاطه منذ سنة 2019 بعد تعليمات صارمة من السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتم خلال زيارة العمل و التفقد لكل من السيد وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني و وزير النقل و السيد والي ولاية مستغانم معاينة مصنع أنابيب الخرسانة المضغوطة .

وتم تحويل تسيير المصنع لصالح المؤسسة العمومية” الشركة الوطنية للأشغال العمومية ” والتي شرعت في شغل الأماكن و عودة العمال السابقين .

و يتربع المصنع على مساحة تقدر بـ 12 هكتار و الذي يتضمن مختلف التجهيزات المتطورة و التكنولوجيا العالية سيكون له إنعكاسات إقتصادية و إجتماعية جد هامة من خلال إنعاش الحركة الاقتصادية على مستوى الولاية و خارجها ، توفير مناصب شغل لأهل المنطقة ، و تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المنتوج ذو النوعية الجيدة بسواعد جزائرية .

هذا و قد جرى إمضاء مقررات التسليم ما بين مديرية أملاك الدولة و المؤسسة العمومية ” الشركة الوطنية للأشغال العمومية “، و كذا إمضاء رسالة النية و الالتزام بتشغيل و ضمان التموين و التسويق لمنتجات المصنع ما بين الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للأشغال العمومية ، السيد المدير العام لشركة توزيع مواد البناء ، و السيد المدير العام للديوان الوطني للسقي و صرف المياه .