افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

ألمانيا مستعدة لولوج رجال أعمالها إلى السوق الجزائرية في الطاقات المتجددة

Carrousel

أبدت المديرة العامة للغرفة التجارية الجزائرية الألمانية AHK، مونيكا إيراث، استعداد بلادها من خلال الغرفة الجزائرية الألمانية للتجارة لتلبية كافة الشروط الكفيلة بإقامة التعاون بين ألمانيا والجزائر ، مؤكدة استعداد رجال أعمال بلادها للولوج إلى السوق الجزائرية في مجال الطاقات المتجددة. جاء ذلك في لقاء جمعها مؤخرا بوزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة زيان بن عتو بمقر الوزارة.

واتفق الطرفان على تطوير المواضيع المشتركة التي سيتم تطويرها من قبل البلدين من أجل تحديد سبل التعاون بشكل مفصل وملموس في المجالات التي تمت مناقشتها.

وفي هذا السياق ، قام وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة زيان بن عتو بعرض استراتيجية الحكومة الجزائرية في مجال الانتقال الطاقوي وكذا نموذج الطاقة الجزائري المتوقع لعام 2030 بالإضافة لاستهداف أداء الطاقة للقطاعات الأكثر استهلاكا للطاقة.

وأكد الوزير أن الانتقال الطاقوي يشكل خيارا لا رجعة فيه، كونه سيسمح للجزائر بالتحرر تدريجيا من التبعية للطاقات الأحفورية و بعث تحول نحو الطاقات الخضراء الخالقة للثروة بالارتكاز على جميع الإمكانيات البشرية والطاقوية التي تحوزها البلاد.

مضيفا في ذات الشأن، أن هذه المشاريع لن تتأتى إلا من خلال دعم ميداني من المستثمرين والمؤسسات للبلدين للسوق الاقتصادية الجزائرية في مجالات الطاقات المتجددة.

وكان اللقاء فرصة لمناقشة الإطار العام للتعاون بين الجزائر وألمانيا بخصوص الأساليب العملية لتطوير مشاريع مشتركة في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.