افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إحصاء 26 طلبا لسحب رخص صيد سمك التونة الحمراء الحية

Carrousel

أحصت مديريات الصيد البحري عبر الولايات 26 طلبا لسحب رخص الصيد و المشاركة في الحملة من طرف متعاملين جزائريين متخصصين في هذا النشاط.

وفي هذا الصدد ، ذكرت وزراة الصيد البحري و المنتجات الصيدية اعتمادها لتسهيلات ادارية هذه السنة في تسليم تراخيص صيد التونة الحمراء لأصحاب السفن و التي ستتم على مستوى مديريات الصيد البحري. وفق ما نقلته خلية الاعلام والاتصال للوزارة مؤخرا.

وفي سياق مغاير، تم إعداد أول عملية تفتيش على مستوى كل السفن المعنية بحملة صيد التونة الحمراء الحية للتأكد من توفر المعدات التقنية اللازمة وملائمتها للمعايير الدولية المتفق عليها مع اللجنة الدولية للحفاظ على التونة في المحيط الاطلسي، على أن يتم تنظيم عمليات تفتيش أخرى لضمان مطابقة سفن الصيد و البحارة لقوانين المعمول بها.

و للإشارة فقد خصصت اللجنة الدولية للحفاظ على التونة في المحيط الاطلسي (إيكات) للجزائر هذه السنة، 1650 طن، وهي نفس الحصة التي تم تخصيصها لبلادنا في السنة الفارطة.

و تندرج الاستراتيجية الجديدة لتطوير شعبة التونة الحمراء التي انتهجتها الوزارة في إطار تنفيذ برنامج عمل للخماسي ( 202/2024)، في ثلاثة محاور أساسية ، هي المهنية و تحسين كفاءات الوطنية في مجال صيد التونة الحمراء الحية، ( التنظيم، تكوين قباطنة الصيد ، المراقبة، و تنظيم الاسطول ).