افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إطار بوزارة الصناعة الصيدلانية: الجزائر تريد تصدير الأدوية إلى دول إفريقية أخرى

اقتصاد الجزائر

كشفت نادية بوعبد الله مديرة الإنتاج والتنمية الصناعية وترقية التصدير والبحث بوزارة الصناعة الصيدلانية، اليوم الأربعاء، على أن الجزائر تريد المساهمة في تعزيز السيادة الصحية للقارة الإفريقية من خلال تصدير المواد الصيدلانية إلى دول أفريقية أخرى.

وأكدت بوعبد الله خلال نزولها ضيفا على الإذاعة الوطنية، قدرة الجزائر على تحقيق هذا الهدف بالنظر إلى الجهود التي تبذلها ، لا سيما في إعداد الإطار التنظيمي الملائم لعمليات التصدير.

وأشارت الإطار بوزارة الصناعة الصيدلانية إلى الديناميكية التي ترافقها إرادة سياسية وتدعمها السلطات العليا في البلاد؛ في هذا السياق، بمنح تسهيلات لجميع المصدرين، سوف تستفيد المواد الموجهّة للتصدير من إجراءات تسجيل مستعجلة.

وبخصوص طموح الجزائر احتضان مقر الوكالة الإفريقية للأدوية، قالت ذات الإطار أن الهدف من هذه الخطوة هو منح الجزائر رؤية أكبر وأوضح على المستوى الإفريقي، والمشاركة بحيوية في إنشاء و تطوير صناعة صيدلانية إفريقية متكاملة.

هذا و تتجه الجزائر نحو إنتاج أدوية ذات قيمة مضافة عالية، اتفاقيات عديدة لإنتاج أدوية مضادة للسرطان هي طور التجسيد، بالنسبة لإنتاج الأنسولين، سيُشرع في إنتاجه في المستقبل القريب.

كما تنظّم وزارة الصناعة الصيدلانية أياما مفتوحة طيلة شهر جوان الحالي، حيث ستفتح الوحدات الصيدلانية للإنتاج على مستوى المؤسسات الصيدلانية الجزائرية العمومية والخاصّة أبوابها أمام الجمهور العريض، للوقوف على مدى تقدّم الصناعة الصيدلانية الجزائرية.