افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إعداد استراتيجية العمل العائلي ذات مداخيل جديدة بمناطق الظل

Carrousel

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد علي بوغازي اليوم في تصريح للصحافة ، عن إعداد استراتيجية خاصة بالعمل العائلي ذات مداخيل جديدة بمناطق الظل ، في إطار التكفل بهذه المناطق على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح بوغازي في هذا الصدد ، أن العناية الاقتصادية بمناطق الظل سيمكنها من ضمان مداخيل جديدة من شأنها أن تزيد من قدرتهم الشرائية. وذلك بتشجيع المرأة الريفية والماكثة في البيت وذوي الاحتياجات الخاصة من المساهمة في التنمية الإقتصادية المحلية.

وفي سياق ذي صلة ، قال وزير السياحة أن قطاعه بصدد إعداد استراتيجية العمل العائلي بالتعاون والمجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي انطلاقا من المقاربة العلمية في انتظار تجسيد التوصيات.

بدوره ، أكد رئيس المجلس الوطني الإقتصادي الإجتماعي والبيئي رضا تير في تصريح أدلى به للصحافة اليوم على ضرورة جعل نظام ضريبي تحفيزي للعمل العائلي يسمح لهم الولوج إلى الأسواق وتنمية منتجاتهم وتسييرها وتسويقها محليا ودوليا عبر استراتيجية منظمة. جاء ذلك خلال افتتاح ورشة عمل حول العمل العائلي وقدرتها في تطوير مناطق الظل اليوم بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة.