افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

اتفاقية بين بريد الجزائر و”عدل” لتسديد الأشطر عبر تطبيق “بريدي موب”

قطاعات

تم اليوم الثلاثاء التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة بريد الجزائر والوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، لتسهيل دفع الأشطر والمستحقات الشهرية لمكتتبي وكالة عدل عبر منصة بريدي موب.

وأشرف كل من وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء، رفقة وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، على الإمضاء على الإتفاقية 

وقال مدير الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” مقراني على هامش التوقيع على الاتفاقية، أن رقمنة الخدمات المالية وتحسين الشمول المالي تضمن دفع الأشطر ودفع الإجراءات الشهرية عبر خدمة بريدي موب. وسيتم تمكين المستفيدين من التسديد عن طريق رمز الاستجابة السريعة.

و أضاف المتحدث المتحدث أنه سيتم تزويد الأحياء السكنية بجهاز الدفع، وتوفير الدفع الالكتروني في مختلف هياكل عدل.
 
من جهته قال المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر، لؤي زيدي، أن الاتفاقية تهدف لإعطاء راحة للمواطن لدفع أقساطه. وأضاف أن الجانب المالي وكل ما يتعلق بدفع الايجار ومستحقات عدل يكون عبر مجموعة من وسائل الدفع.

و أشار إلى أن بريد الجزائر لديه تجربة ناجحة في خدمة بريدي موب، في دفع الفواتير، حيث يقدر حجم المدفوعات ب 28 ألف عملية في اليوم، مضيفا انه مع  نهاية الشهر القادم سيتم توفير المنتوج لتلبية المتطلبات عدل 2.