اتفاقية جديدة لدعم تصدير أدوية “صيدال”

صناعة

تم, توقيع اتفاقية إطار بين الشركة الجزائرية لتأمين وضمان الصادرات “كاجكس” ومجمع صيدال وذلك بهدف مرافقة هذا المجمع في استراتيجيته في التموقع في الأسواق الدولية للمنتجات الصيدلانية, لاسيما في البلدان الإفريقية.

وقعت هذه الاتفاقية من قبل الرئيس المدير العام لكاجكس, زهير لعيش, والرئيس المدير العام لمجمع صيدال, وسيم قويدري, بحضور إطارات من الشركتين, وتهدف إلى مرافقة المجمع في مجال تغطية تأمين نشاطاته, خاصة فيما يتعلق بتسويق المنتجات الصيدلانية.

ويتعلق الأمر, وفقا للشروحات المقدمة خلال حفل التوقيع, بـ”تعزيز التعاون الاستراتيجي وتقوية التعاون بين الطرفين لتوفير ضمان أفضل للصادرات والمبيعات المحلية”.

“تجسد هذه الاتفاقية الإرادة المشتركة لتعزيز تجارة دولية ومحلية متوازنة ومزدهرة, قائمة على الثقة والتضامن والتعاون. كما ستسمح بمساهمة فعالة في انتعاش الاقتصاد الجزائري من خلال شراكة معززة ومتعمقة”, حسبما جاء في بيان سلم للصحافة.

وفي تصريح صحفي عقب حفل التوقيع, أوضح السيد لعيش أن “التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي بعد أكثر من 15 عاما من التعاون بين الطرفين” ويهدف إلى دعم طموحات مجمع صيدال, خاصة فيما يتعلق بالتصدير إلى الأسواق الدولية”.

وأوضح ذات المدير أن “كاجكس”, التي تتوفر على شبكة دولية من الشركاء في أكثر من 100 دولة, ستضع جميع خبراتها ومعارفها تحت تصرف صيدال من أجل مرافقتها في استراتيجيتها للتطوير والتمركز في الأسواق الدولية”, مشيرا إلى أن “شركته قادرة على تقييم مخاطر عدم الدفع والوقاية من مخاطر عدم تحصيل الأموال وتحويلها إلى الجزائر, خاصة في ظل السياق الجيوسياسي الحالي في العالم”.

وأضاف السيد لعيش أن هذه الاتفاقية ستسمح بدعم استراتيجية التصدير لصيدال من خلال الحصول على جميع المعلومات اللازمة حول الأسواق الخارجية بغية الوصول إلى أقصى قدر من عناصر تقييم مخاطر العملاء والتحقق من قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم.      

من جانبه, أكد الرئيس المدير العام لمجمع صيدال أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة للمجمع الصيدلاني, مذكرا بأن “مهنة صيدال الأساسية تتمثل في إنتاج الأدوية لتلبية احتياجات السوق الوطنية وتصدير الفائض”.

وأردف قائلا “نحن بحاجة إلى كاجكس لمعرفة الأسواق الخارجية وظروفها بشكل أفضل. نستهدف بشكل أساسي الدول الإفريقية وكذلك السوق الآسيوية”, مؤكدا أن المجمع الصيدلي يتمتع بقدرات الإنتاج التي تسمح له بالتوجه نحو التصدير.