افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

ارتفاع ارباح “تسلا” ب20 % في الربع الثاني من العام الجاري

سيارات

كشفت نتائج شركة “تسلا” اليوم الخميس ، في الربع الثاني ،أن أرباحها ارتفعت ب 20 بالمئة ، بفضل زيادة في المبيعات، عززتها سياسة خفض الأسعار المطبقة منذ أشهر ،وكما توقع المحللون.

و أوضح المحللون، أن تخفيضات الأسعار أدت إلى تقلص على هامش ربح مجموعة إيلون ماسك، من 19.3 في المائة في الربع الأول إلى 18.2 بالمائة في الربع الثاني.وكشف إيلون ماسك عن استراتيجيته في أفريل، و أنه من الأفضل للشركة أن تبيع “مؤقتا” عددا أكبر من السيارات بهوامش ربح أقل. كما أضاف من الأفضل تسليم عدد كبير من السيارات بربح أقل ،مضيفا ،ارتفع عدد المركبات التي سلمتها تسلا إلى 466 ألفا و140 مركبة خلال الربع الأخير، مقابل 254 ألفا و695 مركبة قبل عام.

وتابع ، بلغت قيمة المبيعات 24.92 مليار دولار بزيادة نسبتها 47 في المائة، بينما ارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 20 في المائة لتبلغ 2.7 مليار دولار.وقالت المجموعة في بيان “يسعدنا أن نحقق مثل هذه النتائج في ظل بيئة الاقتصاد الكلي”.

و أكد ماسك خلال مؤتمر عبر الهاتف مع محللين أن هذا إنجاز لا يصدق من جانب فريق تسلا ، مضيفا ، نعتقد على الأمد الطويل أن الاقتصاد سيرفع حجم (المبيعات) نحو السماء و سيتحقق هذا الامر مع وصول منتجات جديدة مثل سيارة اجرة روبوت .

وكشف إيلون ماسك عن هدفه الذي هو إنتاج 1.8 مليون سيارة في نهاية سنة 2023، لكنه حذر من أن “الإنتاج في الربع الثالث سيكون أقل قليلا بسبب إغلاق مصانع لتجديدها”.

و جدير بالذكر أنتجت شركة تسلا 479 ألفا و700 سيارة في الربع الثاني مقابل 258 ألفا و580 سيارة في الفترة نفسها من 2022 و440 ألفا و808 سيارات في الربع الأول من هذا العام.