افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

اعتماد تقنية حديثة بالأحياء الجديدة لمعرفة بنيتها التحتية

Carrousel

قدمت اليوم، مديرة المشاريع بوكالة ANURB ريمة أوفروخ في اجتماع ترأسه وزير السكن والعمران والـمدينة محمد طارق بلعريبي ،بطاقة فنية عن كيفية استعمال النظام المعلوماتي الذي يشتغل ببرنامج ARC GIS . والذي يسمح بدراسة علمية بالماسح ثلاثي الأبعاد للحي 32 منطقة A4 بسيدي عبد الله .

وسمحت هذه التقنية الجد حديثة بنسخ الحي بغية إعطاء كل المعلومات المتعلقة به بصورة آنية ودقيقة أين يمكن استعمالها أثناء الأشغال المختلفة وحتى في الظروف الاستثنائية. وفق ما أوردته خلية الاعلام والاتصال لوزارة السكن اليوم.

كما يوفر هذا النظام المعلوماتي الحديث معلومات مختلفة عن الحي: عدد السكان ،أسماء مالكي السكنات، طبيعة برنامج السكن ،.شبكات الربط بالغاز، الكهرباء والماء،المصاعد الهوائية ومخارج النجدة و جميع المخططات التقنية/الإدارية/المدنية/الهندسية سواء على مستوى السكنات أو التجهيزات العمومية أو الخزانات المائية . وهو ما يسمح بتسهيل وتسريع الاشغال التي تطرأ على الحي و معرفة مكان الأعطاب وتعديلها بسرعة، كما يسمح يتزويد السلطات المحلية بالمعلومات الضرورية التي تستدعي التدخل السريع في حالة انجاز أشغال ترميم، إصلاح ،تغيير أو حتى في حالة حريق .وهو ما يندرج في إطار سياسة رقمنة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله.