افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

البحث في كيفية تعزيز آليات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطويرها

Carrousel

التقى اليوم الخميس، وزير الصناعة أحمد زغدار بمقر الوزارة بمسؤولي وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير الإبتكار (ADPIPME) وصندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (FGAR) لمناقشة سبل تعزيز آليات دعم هذه المؤسسات.

وتلقى الوزير خلال اللقاء شروحات حول وكالة ADPIPME ومهامها في مرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحسين تنافسيتها وتشجيع الإبتكار فيها. حسب بيان أوردته خلية الإعلام والاتصال للوزارة.

وفي هذا الصدد، بحث مسؤولو الوكالة العراقيل التي تقلل من فعالية المؤسسات في إشارة إلى الديون الناجمة عن مشاتل المؤسسات ومراكز التسهيلات سابقا التي تم إلحاقها بهذه الوكالة، بعد أن عوضت في 2018 الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي سياق ذي صلة، حث زغدار على وجوب مضاعفة المجهودات لتمكين الوكالة من التجسيد الفعلي لدورها، مشددا على ضرورة تكثيف نشاطات الإتصال للتعريف بها للجمهور والتقرب أكثر من حاملي الأفكار والمشاريع خاصة على مستوى الجامعات.

الجدير بالذكر فإن وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير الابتكار تحوز على 45 هيكل محلي موزعين على 33 ولاية في وسط، غرب، شرق وجنوب البلاد، منها 17 مشتلة مؤسسات و28 مركز دعم واستشارة بالإضافة إلى ثلاثة مشاريع هياكل أخرى محلية لتوسيع شبكتها والتقرب أكثر من حاملي الأفكار والمشاريع.