افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

البنوك مدعوة لمرافقة المشاريع الإنتاجية لخفض الواردات

Carrousel

دعا الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان البنوك الجزائرية إلى مرافقة المشاريع الإنتاجية. جاء ذلك في تصريح له للصحافة اليوم الإثنين على هامش افتتاح الطبعة ال 29 لمعرض الإنتاج الجزائري بالجزائر.

وأكد الوزير الأول أن البنوك مدعوة لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين المنتجين والذين يملكون قدرة هائلة لإحلال الواردات عن طريق المنتجات المحلية وكذا الموجهة للرفع من الطاقة التصديرية.

وأضاف بن عبد الرحمان في سياق تصريحه أنه تم تسجيل تطور ملحوظ و إيجابي كبير في التحكم في دراسة ملفات القروض، آملا بتسريع عملية دراسة الملفات الخاصة بالمشاريع الإنتاجية.

وشدد ذات الوزير بضرورة تقيد المؤسسات البنكية بفترة دراسة الملفات من أجل تسهيل تجسيد المشاريع التي تعطي دفع للإقتصاد الوطني.

كما دعا بن عبد الرحمان بنك الجزائر الخارجي إلى مضاعفة الجهود لضمان تمويل مشاريع المجمعات الكبرى على غرار “سوناطراك” من أجل السماح لها بتغطية الاحتياجات الوطنية واقتحام أسواق دولية جديدة.

و تسهم البنوك الجزائرية بنسبة كبيرة في عملية تمويل المشاريع الاستثمارية، وتعول حاليا الجزائر عليها في مرافقة و دعم أفضل للمشاريع الإنتاجية لاسيما تلك التي تساهم في خفض الواردات.