افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

التوقيع على اتفاق إنشاء مجلس رجال أعمال جزائري ليبي

Carrousel

وقعت كل من الجزائر وليبيا أمس الأحد على اتفاق إنشاء مجلس رجال أعمال جزائري ليبي بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة و اتحاد غرف التجارة و الصناعة و الزراعة بليبيا.

ويهدف هذا المجلس إلى تعزيز التبادل التجاري والرفع من مستوى تدفق الاستثمارات. حسب ما نقلته خلية الاعلام والاتصال للغرفة الوطنية للصناعة والتجارة.

للإشارة فقد تم توقيع الاتفاق من الجانب الجزائري من طرف المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة، وهيبة بهلول، فيما وقعه من الجانب الليبي، رئيس اتحاد غرفة التجارة والصناعة في ليبيا، محمد الرعيض.

وعقب التوقيع ،قالت المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة، وهيبة بهلول أن تأسيس مجلس أعمال جزائري-ليبي سيسمح بترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في القطاع الخاص.

مضيفة في سياق تصريحها أن هذا المجلس سيكون بمثابة آلية دائمة لمتابعة النشاطات الاقتصادية و التجارية للمتعاملين الاقتصاديين للبلدين وذلك بالتكفل بدراسة كافة العراقيل التي تعترضهم خلال ممارسة نشاطاتهم.

من جهة أخرى ،أبرز رئيس اتحاد غرفة التجارة و الصناعة في ليبيا، محمد الرعيض دور المجلس الذي سيعمل على متابعة الحركة الاقتصادية للبلدين و تسهيل مختلف التعاملات الاقتصادية لصالح المتعاملين الاقتصاديين.