افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الجهود متواصلة لتزويد السوق بالأدوية و المستلزمات الطبية

صناعة

أكدت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني لشركائها اليوم الأحد، أن مصالحها المختصة تواصل العمل باستمرار لضمان التزويد المستمر للسوق بالأدوية والمستلزمات الطبية الموجهة للصيادلة الخواص وكذا المستشفيات، وذلك “رغم المحاولات المتعددة لخلق بعض المشاكل والاضطرابات حسب بيان الوزارة.

وأوضحت الوزارة في إطار السهر على ضمان وفرة المواد الصيدلانية، قامت بمعالجة جميع الإخطارات الواردة عبر قنوات الاتصال الرسمية أو عبر البريد الإلكتروني (Observatoire@miph.gov.dz) وذلك مع الشركاء الذين تواصلوا معنا.

وأضافت ، بعد النقص الذي عرفه أطباء الأسنان في مادة التخدير، تمت السيطرة على الوضع و التكفل به وحله نهائيا بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما تابعت الوزارة في بيانها إلى أن نشاط المرصد الوطني لليقظة لتوفر المواد الصيدلانية مستمر عن طريق عقد اجتماعات تنسيقية مصغرة أو حتى عبر مراسلات أو الرسائل الإلكترونية، مشيرة الى بعض الخلافات بين هيئات أعضاء المرصد، حيث ستستأنف حضوريا، هذا الأسبوع .

وجدير بالذكر، دعت وزارة الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، شركاءها إلى التحلي بروح المسؤولية خلال ممارسة مهامهم، وكذا تلك التصريحات الموجهة للرأي العام، والالتزام بنهج بناء يستهدف المصلحة المطلقة للمريض والحفاظ على الصحة العمومية، بما يتماشى مع النهج الذي تسير عليه الوزارة .