افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الرئيس تبون يحث على تكثيف الجهود لضمان الأمن الغذائي في مجال الحبوب

اقتصاد الجزائر

حث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأحد، الحكومة على تكثيف الجهود لضمان الأمن الغذائي خاصة في مجال الحبوب.

ووفق ما نقلته رئاسة الجمهورية في بيان لها في اجتماع ترأسه الرئيس تبون بمجلس الوزراء، تطرق من خلاله إلى عرض تهيئة المسار التقني لموسم إنتاج الحبوب 2022 ـ 2023، ملحا الحكومة على تكثيف الجهود لضمان الأمن الغذائي خاصة في مجال الحبوب في ضوء التقلبات الدولية الحالية التي تشهدها السوق العالمية.

وأكد رئيس الجمهورية تبون على ضرورة كسب التحدي مهما كانت الصعوبات والعقبات، لأن إمكانيات الجزائر وقدراتها المادية والطبيعية تؤهلها لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.

وفي هذا الصدد، وجّه السيد الرئيس، وزير الفلاحة بإعداد مخطط جديد لإعادة تنظيم القطاع بعيدا عن كل أشكال البيروقراطية، ويراعي الفعالية في الميدان إلى جانب توسيع الأراضي الفلاحية لإنتاج الأعلاف، مع اعتماد استخدام الوسائل التقنية الحديثة والأسمدة، لزيادة المساحات الزراعية والمردودية كتوجه جديد يساهم في تجسيد الأمن الغذائي.

هذا و ترأس، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، اجتماعا لمجلس الوزراء تناول بالدراسة والمناقشة والمصادقة على مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2022، ومشروع القانون الأساسي للمقاول الذاتي، وكذا عروض تخص مشروع إنجاز مركب صناعي لإنتاج حليب الأطفال الرُضّع، ومشروع تهيئة المسار التقني لموسم إنتاج الحبوب 2022 ـ 2023.