افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الرئيس تبون يشرف على انطلاق العرض العسكري الضخم بالجزائر

اقتصاد الجزائر

أشرف اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون على إعطاء إشارة انطلاق العرض العسكري الضخم بالجزائر العاصمة.

وقدم الجيش الوطني الشعبي عرضا عسكريا ضخما مشكلا من مختلف تشكيلاته وقواته ، حيث عرض العديد من أنظمته العسكرية سواء البرية ، البحرية وحتى الجوية في غاية الدقة.

ففي سلاح القوات البرية، تم عرض مختلف أنواع الدبابات المعصرنة منها المزودة بمدفع وقواعد لاطلاق الصواريخ ورشاشات وأخرى للتشويش الإلكتروني ومضادة للصواريخ إلى جانب عربات مدرعة مزودة بالمدفعيات ومضادة للدبابات وأخرى ساريات المدفعية الصاروخية.

كما شمل سلاح المدرعات أيضا أسلحة متطورة وقاذفات قنابل وسلاح المشاة على متن العربات الميكانيكية القتالية و شاحنات مزودة بمدفعيات مضادة للطائرات وسارية مضادة للطائرات حاملة لمنظومة صواريخ أرض جو متوسطة المدى، ضف إلى ذلك منظومة الدفاع الجوي s300 بعيدة المدى بالإضافة إلى عربات الدفع الرباعي التي تسير في المناطق الوعرة.

أما بالنسبة إلى القوات البحرية، فتم عرض غواصتين ” الونشريس” و ” جرجرة” و” الفرقاطة من الجيل الرابع المتعددة المهام التي تعمل على كشف وتدمير كل الأهداف العائمة والسطحية وتحت السطحية مزودة بصوايخ طويلة المدى وسفينة ” رايس قورصو” المضادة للغواصات وسفينتين اثنين كاسحتين للألغام.

وعلى صعيد القوات الجوية، حلق تشكيل جوي لثماني طائرات للتدريب المتقدم والإسناد الناري ياك-130 وتشكيل ثلاثي لطائرات النقل التكتيكي س-130 وتشكيل ثلاثي لطائرات استطلاعية متعددة المهام وسرب لثلاث طائرات للنقل بي.أو-350 إلى جانب طائرة للنقل التكتيكي إليوشن 76 م.د.

واستعرض طيارو القوات الجوية عملية التزود بالوقود لطائرتين من نوع سوخوي 30 م.ك.أ وطائرتين من نوع سوخوي 24 م.ر من طرف طائرة تموين من نوع اليوشن 78 مع مرافقة طائرات مقاتلة من نوع سوخوي.

وفي نهاية الاستعراض الجوي, تم تشكيل رباعية طائرات مقاتلة تتقدمه طائرتان للقصف من نوع سوخوي 24 م.ك تجسد عملية التزود بالوقود جوا مع مرافقة طائرتين من نوع سوخوي 30 م.ك.أ.