افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

السفير الجزائري يكشف موعد خروج أول سيارة فيات جزائرية الصنع

سيارات

كشف اليوم، عبد الكريم طواهرية السفير الجزائري بإيطاليا، عن جديد ملف السيارات بالتزامن مع انعقاد منتدى خاص لذات الصناعة بإيطاليا المُزمع عقده في 29 ماي 2023 القادم.

حسب ما جاء في تقرير رسمي لوكالة أنباءٍ إيطالية، فإن العلاقات بين البلدين ليست فقط طاقوية، بل تمتد حتى الى شراكات مُتعددة منها، صناعة السيارات، و ذلك بالتزامن مع زيارة وزير الصناعة و الصناعات الصيدلانية علي عون مع وفد رسمي مرفوقاً بوالي ولاية وهران كذلك، لحضور فعاليات المنتدى الاقتصادي لتطوير صناعة السيارات في الجزائر، المُزمع عقدة في مدينة تولين بإيطاليا.

“لا يخفى أن خروج أول سيارة فيات 500 بصناعة جزائرية من مصنع فيات بولاية وهران سيكون في شهر ديسمبر2023، لقد كنا واضحين من البداية بخصوص مُقاربتنا للسيارات، و تتمثل في إقرارٍ لصناعة حقيقية و ليس التركيب، و في هذا الصدد سيكون هناك أيضاً دخول موديلات جديدة لنفس العلامة منها فيات دوبلو، و فيات بونتو والباندا هايبريد. و كلها ستكون بصناعة جزائرية خالصة ” يُضيف السفير لذات المصدر.

و في نفس الإطار، ذكر المصدر، أن العلامة التجارية فيات هي عبارة عن شراكة جزائرية إيطالية، بطاقة انتاجية لـ90 سيارة في الشهر، في مصنع ولاية وهران. و بذلك فإن التحضيرات لنهاية مرحلة التصنيع ستكون في شهر أوت 2023، ليدخل بذلك المصنع بإنتاج أول سيارة فيات 500 نهاية نفس السنة. بطاقةٍ إنتاجية لـ 90.000 سيارة في السنة، و ذلك بضمان السعر و الجودة المعقولين للمستهلك الجزائري و خدمات ما بعد البيع التي ستُغطي 28 ولاية بحلول نهاية 2023.