افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الكشف عن أسعار السيارات المستوردة عن طريق الوكلاء

اقتصاد الجزائر

كشف موقع جزائري عن أسعار المركبات التي ستستورد عن طريق وكلاء استيراد السيارات في الجزائر.

و قال موقع autoDZnews المتخصص في أخبار السيارات، أن أسعار المركبات المستوردة عن طريق الوكلاء في الجزائر ستبدأ من 138 مليون سنتيم واصفا إياها بالمعقولة و في متناول أي شخص يرغب في شراء سيارة جديدة.

أما فيما يتعلق بالضمانات التي تتبع شراء السيارات، أوضح دات الموقع أن من يشتري أي سيارة مستوردة سيحصل على امتيازات مغرية من طرف وكلاء استيراد السيارات بضمانات ستكون 5 سنوات أو مسافة 120 ألف كلم من سير السيارة الجديدة.

كما يقدم الوكلاء تعهدا للمشتري بتوفير خدمة ما بعد البيع مناسبة تماشيا مع المستهلك الجزائري إلى جانب توفير له قطع غيار اصلية و إجتناب الغش في توفير قطع الغيار.

كما نشر ذات الموقع أسعار السيارات التي سيطبقها الوكلاء المعتمدون في الجزائر و هي كالآتي: سعر سيارات من A نوع أو mini citadines  أو B1 سيارات المدينة الصغيرة بداية من 138 مليون سنتيم. أما سعر سيارات من B نوعpolyvalente  citadine أو B2 سيارات المدينة سيكون بداية من 158 مليون سنتيم و سيكون سعر سيارات  النفعية الصغيرة من mini utilitaire بداية من 135 مليون سنتيم. أما سعر سيارات نفعية بيك او ب pick-up سيكون بداية من 285 مليون سنتيم.

بدوره كشف رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك مصطفى زبدي عن تسريبات تخص دفتر الشروط الجديد لوكلاء السيارت.و قال زبدي في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” أن من تسريبات دفتر الشروط الجديد لوكلاء السيارات ، بإمكان كل شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحدة فقط كل 5 سنوات من جميع الوكلاء أو الموزعين المعتمدين.

وكان قد قال وزير الصناعة أحمد زغدار أن أسعار السيارات المستوردة ستكون معقولة و خاضعة لقانون العرض و الطلب.